حياة تشارلي شابلن

– عنوان المحاضرة : حياة تشارلي شابلن

– المحاضر : د. سناء صبري

– المحاضرة : نصية

– قدمت في : أكاديمية FG – Group الأمريكية

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمته السارية في قلوب الحروف .. عاطية للاسماء جمالها ..

FITNESS TIPS FOR THE NEW SEASON IN THE GYM testosterone propionate cycle recipe fit rice biscuits light coconut and chocolate without butter | my fitness brother

أهلا بكم في أمسيتنا لهذا اليوم وفيها سوف نحلل اسم شخصية من الشخصيات المعروفة من العالم ونراقب تأثير اسمه على حياتهم .

اخترت لكم من الشخصيات المعروفة وهي شخصية الفنان تشارلي تشابلن سوف نقوم أولا بتحليل اسمه ومن ثم سوف نرى كيف ظهرت هذه الصفات في حياته .

تحليل اسم تشارلي :

  • شخصية هادئة جدا بالظاهر لأن باطنه في غليان وفوران دائم .

  • هامس لا يعبر عما بداخله بصراحة ، يحتاج من يفتح معه الأحاديث وتحفيزه على التعبير عما بداخله .

  • لديه انتشار ويتدخل للمساعدة دون أن يطلب منه .

  • يحب التكرار وتناسبه الأعمال التي فيها تكرار .

  • شرس بمواجهة الحياة ، يتحمل أعباء الحياة بقوة وجلد .

  • متنوع الشخصية ، مرن ومتفهم للآخرين .

  • لين الطبع ولديه مرونة بالتعامل ، متواضع وبسيط .

  • لديه سيادة ، يحب أن يسود عائلته ومن يحيط به سواء بالعمل أو في الأسرة أو بين الأصدقاء .

  • الجاذبية تلعب دور كبير بحياته .

  • لديه قوة خاطر عالية .

  • لديه أيضا قوة خاصة به يتميز ويتفرد بها .

  • يحب أن يكون على عدالة ومساواة مع الآخرين .

  • لديه لهو يظهر بحياته ، يمكن أن يحب الرقص ، التمثيل .. إلخ .

  • يعتمد على المنطق في التفكير .. لديه قدرة تفكير منطقي .

  • إنسان طيب ورحيمي من الداخل .

  • تحوم حوله المشاكل حتى إن لم تكن له علاقة مباشرة فيها .

  • لديه قدرة على استثمار الظروف لمصلحته الخاصة بشكل صحيح ، استثماري من الدرجة الأولى .

هذا تحليل بعض من صفات اسم تشارلي .

تشارلي تشابلن هو واحد من أكثر الممثلين الكوميديين شهرة وهو واحد من المخرجين الذين ارتفع صيتهم في عصر السينما الصامتة ، شُبه بالأيقونة التي وصلت جميع أنحاء العالم من خلال علاقاته مع الشاشة بشخصية الصعلوك وامتدت حياته المهنية اكثر من 75 عاما .

وهنا رأينا صفة الانتشار الموجودة بالتحليل السابق ، حيث انتشرت أعماله بكل أنحاء العالم وبسرعة كبيرة ، حيث ابتكر تشارلي شخصية الصعلوك التي شكلت قاعدة جماهيرية كبيرة .

بدأ بإخراج أفلامه الخاصة بشكل مبكر واستمر بصقل مهنته وبحلول عام 1918 أصبح أحد أكبر الشخصيات المعروفة بالعالم .

خلال عام 1915 ، أصبح ” تشابلن ” ظاهرة ثقافية امتلأت المتاجر ببضائع تحمل صوره وتماثيل على شكلة ، وظهر في الرسوم المتحركة والقصص الفكاهية المصورة .

وكتبت عنه العديد من المجلات العالمية التي انتشرت في الولايات المتحدة الأمريكية علاوة على شهرته في جميع أنحاء العالم ، أصبح أول نجم دولي في صناعة السينما .

من صفاته أيضا التي ظهرت معنا بالتحليل حبه للمساوة والعدالة بين الناس .

رأينا هذه الصفة في حياته المهنية ، ركز خلال العقدين الآخرين على إعادة التحرير وانتقاده لشخصية هتلر الذي شخصه بأفلامه بالدكتاتور العظيم ، كانت هذه الفترة متميزة لشابلن .

أيضا تقمصه لفترات طويلة لشخصية الصعلوك في أفلامه ولفترة طويلة ( كل هذا كان يركز على المساواة والعدالة وحبه للإنسانية ) .

كان يبحث عن المواضيع الساخرة لصنع كوميديا تخرج من المعاناة ، كان يصور المستضعف في ضوء عاطفي ويسلط الضوء على الصعوبات التي تواجه الفقراء .

ظهور صفة شراسة شخصيته كانت بفترة طفولته حيث عاش حياة تعيسة في لندن يتخللها الفقر الشديد والمشقة كما كان والده سكير غائبا معظم الوقت عنه .

كانت والدته تكافح لكسب المال وقد أدخلت مصحة للأمراض النفسية عدة مرات ، رغم كل هذه الظروف الصعبة استطاع أن يحقق حلمه ويصبح ممثل مسرحي وكوميدي مشهور .

الجاذبية ودورها في حياة تشارلي شابلن :

انجذب تشاري من صغره للغناء والتمثيل حيث كانت والدته مغنية وممثلة تعرف باسم ليلي هارلي ، عاش مع أمه حياة فقيرة إلا أنها كانت ملهمة حيث كانت هانا تقص على أطفالها قصصا درامية وعلمتهم الكثير عن المسرح والموسيقى .

فجذبه منذ ذلك الوقت الغناء والتمثيل والرقص .

لدية قوة خاصة متفرد بها .

هذه القوة ظهرت بتقمص شابلن للشخصيات التي يمثلها بمهارة واحتراف .

فعند تصوير أول فلم له ( اسمه كسب العيش ) وكان يكره التصوير بشدة وعند مثول تشابلن أمام الكاميرا لأول مره اختار زيا فريدا جعله متميزا فقد قال : ( لم أكن أعرف إطلاقا كيف علي أن أضع المكياج ، لم يكن لباسي كمخبر صحفي يروق لي ، لكن في طريقي لخزانة الملابس فكرت أن أرتدي سروال فضفاض ، وحذاء ضخما ، مع عصا وقبعة ، كنت أريد أن يكون كل شيء متناقضا : السروال مبالغ في اتساعه ، والمعطف ضيق ، والقبعة صغيرة جدا والحذاء ضخم ، وكنت مترددا أن أكون بمظهر عجوز أو شاب ، فأضفت شارباً صغيراً وذلك ليضفي على الشخصية الكبر في العمر دون إخفاء تعابيري .

لم تكن لدي أي فكرة حول الشخصية التي سألعب دورها ، لكن في اللحظة التي ارتديت فيها الملابس ووضعت المكياج أحسست بالشخصية ، وبدأت أتعرف عليها ، وسرت بخطى متعجرفة إلى خشبة المسرح وعندها ولدت شخصية المتشرد الصعلوك ) .

ومن صفة التكرار الموجودة بصفات اسم تشارلي ، فقد ساعدته وبشكل ملحوظ  في تكرار هذه الشخصية ( شخصية الصعلوك ) في معظم أعماله لفترة زمنية طويلة .

صفة الهمس وهي من أكثر الصفات تميزا في ظهورها في أعماله  فقد جسدها بإبداع في فنه الصامت .

صفة الهمس وهي ظاهرة بصفات اسمه وجدناها بوضوح بمعظم أعماله الفنية .

ففضل العمل في التمثيل الإيمائي لسنوات طويلة واعتبرها وسيلة جيدة للتعبيرعن شخصية الصعلوك وانتشاره عالميا ، فقد جسد من خلال هذه الصفة معظم أعماله الفنية وكان ما ميز به شخصيته الفنية .

وجدنا أيضا بالتحليل السابق ( أنه تحوم حوله المشاكل دائما حتى مالم يكن له علاقة مباشرة بها ) .

واجه تشابلن سلسلة من المشاكل المتعلقة سواء بعمله أو في حياته الخاصة والتي أثرت على شعبيته ومنها جرأته على التعبيرعن معتقداته السياسية وانتقاله من فقير معدم بائس إلى واحد من أثرياء العالم .

ومشاكل أخرى مع الممثلة ( جوان باري ) التي شكلت أكبر فضيحة في العلاقات العامة في ذلك الوقت .

صفة ( حبه لعمل الخير ) :

حصل على جائزة السلام الدولية بقيادة مجلس السلام العالمي .

صفة اللهو : وهي أكثر صفة ظهرت بسيرة حياته ، كان يحب الرقص والموسيقى وتقليد الكوميديين منذ صغره .

منذ طفولته كان يسلي نفسه ويلهو بتقليد الناس المارة وهو جالس أمام النافذة ، فكان يقول : ( من خلال مشاهدتي تعلمت ليس فقط كيفية التعبير عن المشاعر بيدي ووجهي ولكن أيضا كيفية مراقبة ودراسة الناس ) .

فرأينا هنا أيضا صفة ( استفادته من الظروف ) فقد استفاد تشارلي من الظروف الصعبة جدا التي عاشها واستثمرها جميعا من خلال الشخصيات التي كان يمثلها في العديد من افلامه مثل

فيلمه ( الطفل ) فهو يعكس مأساة طفولته عندما أرسل لدار الأيتام ، والشخصيات الرئيسية في فلم أضواء المسرح تحتوي على عناصر من حياة والديه أيضا .

من صفات شخصيته أيضا :

السيادة : ظهرت به سيطرته سيطرة كاملة على أفلامه لدرجة أنه كان يأخد أدوار أي ممثل آخر ويقلده بالظبط ويقوم شخصيا بتحرير جميع أفلامه من إنتاج وإخراج ، ولحن عشرات المقطوعات لجميع أفلامه .

وتلقى العديد من الجوائز والتكريمات فساد عصره الفني بذلك الزمان .

يعتبر تشارلز تشابلن بأنه أحد أهمّ مخرجي الأفلام الصّامتة خلال الحرب العالميّة الأولى ، ترك بصمة إبداعية واضحة في هذا المجال .

يعد مدرسة كوميدية بحد ذاتها .

بوفاته ترك إرثاً فنيّاً ضخماً وهاماً في عالم التمثيل .

وهكذا نكون قد رأينا معا كيف صاغت حروف الممثل تشارلي حياته وظهرت صفات حروفه في حياته .

نسال الله أن تكون حروفنا مزهرة مشرقه في حياتنا .


تمت والحمد لله رب العالمين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫81 تعليقات

  1. I may need your help. I tried many ways but couldn’t solve it, but after reading your article, I think you have a way to help me. I’m looking forward for your reply. Thanks.

  2. mexico pharmacy [url=https://mexicoph24.life/#]cheapest mexico drugs[/url] mexican border pharmacies shipping to usa

  3. buy cheap propecia without insurance [url=https://finasteride.store/#]propecia tablet[/url] cost of generic propecia without dr prescription

  4. lisinopril 2.5 mg buy online [url=https://lisinopril.network/#]lisinopril 2.5 mg medicine[/url] canadian lisinopril 10 mg

  5. where can i buy cipro online [url=http://ciprofloxacin.tech/#]ciprofloxacin 500 mg tablet price[/url] ciprofloxacin over the counter

  6. order cheap propecia tablets [url=https://finasteride.store/#]cheap propecia without prescription[/url] buy cheap propecia prices

  7. ciprofloxacin 500 mg tablet price [url=https://ciprofloxacin.tech/#]buy ciprofloxacin[/url] buy ciprofloxacin over the counter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى